بالصور ..حقيقة السيارة موديل ثلاثينات القرن الماضي التي ظهرت في صنعاء و هل تعود للأمام و تم إخراجها من المتحف الحربي ؟

المشهد اليمني

بالصور ..حقيقة السيارة موديل ثلاثينات القرن الماضي التي ظهرت في صنعاء و هل تعود للأمام و تم إخراجها من المتحف الحربي ؟

المشهد اليمني -خاص:

أثار ظهور سيارة كلاسيكية موديل ثلاثينات القرن الماضي في العاصمة صنعاء الدهشة وسط تساؤلات هل هي سيارة تعود للعهد الأمامي الذي اطيح به في ثورة 1948م .
وأطلع المشهد اليمني على عددا من صور السيارة الكلاسيكية التي أثارت الجدل و رجح ناشطون بأن السيارة تعود ملكيتها للأمام يحيى بن حميد الدين وذلك غير صحيح .
وتم البحث والحصول على صور لسيارة الإمام يحيى حميد الدين اثناء تواجدها امام بوابة دار السعادة في صنعاء والذي اتخذه مسكنا له بعد خروج القوات التركية من اليمن كون الأئمة لايقترثون بالبناء عدى الهدم والدمار .
وتمت التقاط الصورة لسيارة الإمام امام بوابة دار السعادة بصنعاء سنة 1930م بعدسة الدكتور زكي حشمت كرام تاجرالسلاح الشهير والذي كان يصدر الأسلحة ويبيعها للإمام يحيى وتم إطلاق أسمه على نوع من البنادق الألمانية الصنع والتي تسمى في اليمن “الجرمل والزاكي كرام ” ويوجد نوعان منها في السوق بندقية طويلة الحجم وأخرى قصيرة بمخزن ذخيرة يكتفي لخمس رصاصات فقط .
كما تم التقاط صورة أخرى من قبل المصور السابق ذكره لسيارة الإمام في احد ضواحي صنعاء وصورة أخرى من أمام سور وحوش دار السعادة اثناء خروج السيارة مع السائق والذي كان يطلق عليه إسم حسن قلاله .
وتتواجد سيارة الإمام يحيى في المتحف الحربي بصنعاء وهي نوع كاديلاك امبريال موديل 1940 من شركة جنرال موتورز الأمريكية .
أما السيارة التي ظهرت في شوارع صنعاء فهي سيارة تحمل اسم Midget، تضمنت السلسلة طرازات TA وTB وTC وTD وTF. وعلى الرغم من أن التصميم كان معاصرًا في ثلاثينيات القرن العشرين، إلا أنه أصبح قديمًا بحلول الخمسينيات، وتم استبداله بسيارة MGA الجديدة تمامًا في عام 1955.
وهي سيارة رياضية تحمل إسم MG T-Type وبمقعدين ذات الهيكل على الإطار والتي أنتجتها شركة MG من عام 1936 إلى عام 1955م والتي نشر مالكها صورة لها أثناء شحنه لها من خارج اليمن .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى