القبائل تنتفض: لقموش تُمهل الحكومة والانتقالي أسبوعًا لكشف مصير أبنائها!

أمهلت قبائل “لقموش” في محافظة شبوة، المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي ثمانية أيام للكشف عن مصير أبنائها المختفين قسراً منذ ثماني سنوات في العاصمة المؤقتة عدن.

وطالبت القبائل في بيان صادر عن اجتماعها الأخير، بضرورة تقديم توضيحات فورية حول مصير أبناء الشيخ سعيد صالح مقدح القميشي، وهم صالح ومحمد، اللذان لم تتوفر أي معلومات عنهم منذ اختفائهم في عام 2016.

وأعربت القبائل عن تضامنها الكامل مع قبيلة الجعادنة في قضية المختطف علي عشال، مؤكدة رفضها القاطع لجميع أشكال الاعتقال التعسفي وغير القانوني.

وشددت على أنها ستظل ملتزمة بحماية مكتسبات الوطن والشعب والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، مشيرة إلى أن أبنائها قدموا تضحيات جسيمة في سبيل تحقيق هذا الهدف.

وتأتي هذه التطورات في سياق حادثة اختطاف العقيد حسين عشال، التي أعادت إحياء قضية المختطفين من أبناء شبوة، وأثارت مجدداً مطالبات من قبل بعض المكونات السياسية والقبلية بالكشف عن مصير المفقودين وتقديمهم للعدالة.

البيان الذي أصدرته قبائل لقموش يعكس تصاعد التوترات والمطالبات في جنوب اليمن بشأن قضايا حقوق الإنسان والممارسات الأمنية، ويشير إلى احتمالية تصاعد الضغط على السلطات المعنية إذا لم يتم الاستجابة لهذه المهلة الزمنية التي حددتها القبائل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى