إنجاز إنساني: الأمم المتحدة تنتزع مكتبها من الحوثيين وتستعد لاستئناف مهامها في اليمن!

أصدرت منظمة مواطنة لحقوق الإنسان مساء اليوم بيانًا رحبت فيه بتسلم الأمم المتحدة مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في العاصمة اليمنية صنعاء من مليشيا الحوثي.

وجاء في البيان أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز حالة حقوق الإنسان في اليمن، خاصة مع حضور مُنسق الشؤون الإنسانية والمُنسق المُقيم للأمم المتحدة في اليمن، السيد جوليان هارنيس، إلى جانب وزير الخارجية التابع للحوثيين، وذلك في يوم الاثنين 19 أغسطس/آب 2024، الذي يصادف اليوم الدولي للعمل الإنساني.

وأكدت منظمة مواطنة أن استعادة الأمم المتحدة لمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان يمثل خطوة مهمة تمهد لاستئناف أنشطة المفوضية في البلاد، التي توقفت لفترة طويلة بسبب التوترات السياسية والأمنية.

وأشادت المنظمة بكافة الجهود البناءة التي ساهمت في حل المشكلات التي كانت تعيق عمل المؤسسات الإنسانية، مؤكدة على أهمية استمرار هذه الجهود لتعزيز دور الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في تحسين أوضاع حقوق الإنسان في اليمن.

وفي ختام بيانها، دعت منظمة مواطنة لحقوق الإنسان إلى البناء على هذا الإنجاز من خلال اتخاذ خطوات ملموسة لتحسين الوضع الإنساني والحقوقي في البلاد.

وطالبت بالإفراج الفوري عن المحتجزين من فريق المفوضية السامية لحقوق الإنسان والعاملين في مؤسسات دولية ومحلية أخرى، وضرورة رفع كافة القيود المفروضة على أنشطة المفوضية السامية والمنظمات الإنسانية والتنموية والحقوقية، لضمان أن تؤدي هذه المؤسسات دورها الحيوي في تقديم الدعم والمساعدة للمدنيين المتضررين من الصراع في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى