حضرموت تحتفل ببدء العام الدراسي بعد كسر الإضراب

شهدت مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأحد انطلاق العام الدراسي الجديد 2025/2024م وسط أجواء من الفرح والحماس، حيث توافد آلاف الطلاب والطالبات إلى مدارسهم لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وتكتسب أهمية خاصة عودة الدراسة في محافظة حضرموت، بعد أن تمكنت السلطات المحلية من كسر الإضراب الذي شل الحركة التعليمية في النصف الثاني من العام الماضي. وقد أسفرت الجهود المبذولة عن التوصل إلى اتفاق مع اللجان النقابية التعليمية، مما سمح بعودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن ما يقرب من 90% من المدارس في جميع المحافظات قد استأنفت أعمالها، مما يشير إلى نجاح كبير في عملية عودة الحياة إلى المؤسسات التعليمية.

وفي محافظة حضرموت تحديدًا، بلغ عدد الطلاب المسجلين في المدارس الحكومية والخاصة هذا العام حوالي 335.868 طالبًا وطالبة، موزعين على 866 مدرسة. وهذا الإقبال الكبير على التعليم يعكس تطلعات الأهالي والمعلمين إلى مستقبل أفضل لأبنائهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى