الفيضانات الأخيرة في اليمن توفر بيئة خصبة لتفشي الأمراض المعدية

قال بيان لمنظمة الهجرة الدولية، يوم السبت، إن الفيضانات والعواصف التي تشهدها اليمن منذ أسابيع ، توفر بيئة خصبة لتفشي الأمراض المعدية في البلاد.

وقال البيان الفيضانات في اليمن، تفاقم الوضع الصحي السيء للغاية بالفعل حتى قبل الأمطار، وتثير مخاوف صحية خطيرة.

وأضاف أن “الجمع بين المياه الراكدة وسوء حالة الصرف الصحي يخلق بيئة خصبة لتكاثر البعوض، وهو ما قد يؤدي إلى تفشي الأمراض التي تنتقل عن طريق الحشرات مثل الملاريا وحمى الضنك، وقد تؤدي مصادر المياه الملوّثة إلى تفاقم خطر الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق المياه ووباء الكوليرا الحالي، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الصحية في مجتمع ضعيف بالفعل”.

وقال مات هوبر القائم بأعمال رئيس بعثة المنظمة في اليمن “إن حجم هذه الكارثة هائل والاحتياجات الإنسانية هائلة..ان فرقنا على الأرض تعمل بلا كلل لتوفير المساعدة المنقذة للحياة لمن هم في حاجة إليها، ولكن الموارد المتاحة لدينا محدودة”

وأضاف هوبر: “بدون الدعم الكبير والمستدام من المانحين والشركاء الدوليين، ستظل القدرة على تلبية احتياجات المتضررين محدودة للغاية”.

وتوفي أكثر من 100 شخص بفعل الفيضانات خلال الأيام العشرة الماضية وأصيب نحو 600 شخص، فيما دفعت عشرات الآلاف من الأسر إلى العراء والنزوح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى