قوات الحزام الأمني في لحج تعلن إحباط عملية إرهابية مماثلة لجريمة ‘‘أبين’’ قبيل تنفيذها وتكشف مصير المنفذين

أعلنت قوات الحزام الأمني، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة لحج (جنوبي البلاد) إحباط عملية إرهابية جديدة، عقب تفجير استهدفها في محافظة أبين، وسقط على إثره نحو 30 قتيلًا وجريحًا.

وقال بيان لقوات الانتقالي، التي تسيطر على معظم مناطق المحافظات الجنوبية، إن قوات الحزام الأمني قطاع المسيمير بمحافظة لحج عثرت على عبوة ناسفة وضعت في احد المحطات القديمة بمنطقة عقان.

وأوضحت أنها تلقت بلاغًا يفيد بوجود ما يشتبه بأنه عبوة ناسفة بالقرب من المحطة القديمة في سوق عقان وتحركت قوة من الحزام الأمني إلى الموقع، واتخذت جميع الاحترازات الأمنية حيث تبيّن بأنها عبوة ناسفة جاهزة للتفجير.

وأضافت بأنه بعد 12 ساعة من العثور على العبوة الناسفة قامت قوات الحزام بعملية تحري واسعة أدت إلى التوصل لهوية الأشخاص المتورطين بوضع العبوة ومن ثم القبض عليهم.

وأكدت انه تم فتح محضر تحقيق اولي مع المتورطين تمهيدا لاحالتهم الى جهات الاختصاص لينالوا عقابهم القانوني.

بدورها، ثمنت قيادة الحزام الأمني قطاع المسيمير تعاون المواطنين داعية الجميع إلى التحلي بالمسؤولية والإبلاغ عن وجود أي أجسام غريبة ومشبوهة في أي مكان.

وتأتي الواقعة، بعد ساعات من تفجير سيارة مفخخة، في معسكر تابع لألوية “الدعم والإسناد” التابع للانتقالي في محافظة أبين، أسفر عن مقتل 16 شخصًا، وإصابة 18 آخرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى