بعد ثلاثة أشهر من الاعتقال.. الحوثيون يطلقون سراح أصحاب صالات الأفراح بشروط قاسية!

أفادت مصادر محلية بأن مليشيات الحوثي أفرجت عن أربعة من مُلّاك صالات الأعراس والمناسبات في محافظة عمران شمالي اليمن، بعد اعتقالهم لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضحت المصادر أن عملية الإفراج تمت يوم الخميس الماضي بتوجيهات من مدير أمن المحافظة، العميد نايف أبو خرفشة.

وتضمنت قائمة المُفرج عنهم كلاً من رضوان سيف عبدالله سريح، عزالدين محمد حسين راشد، إلياس عبدالرحمن محمد العمادي، ويحيى محمد قاسم البصلي، وهم جميعهم من أصحاب صالات الأفراح في مدينة عمران.

وذكرت المصادر أن عملية الإفراج جاءت بعد أن اضطر المُفرج عنهم إلى دفع مبالغ مالية كبيرة، بالإضافة إلى توقيعهم تعهدات صارمة تتضمن عدم السماح للفنانين والمنشدين بأداء الأغاني في المناسبات والأفراح التي تُقام في صالاتهم. كما قُدمت ضمانات تجارية لضمان التزامهم بهذه التعهدات.

يُذكر أن العميد نايف أبو خرفشة كان قد أصدر توجيهات صارمة في وقت سابق بمنع الغناء في الأعراس والمناسبات داخل المحافظة، متوعداً بسجن أي فنان أو منشد أو صاحب صالة يرفض الامتثال لهذه القرارات.

وقد أثارت هذه القرارات استياءً واسعاً بين المواطنين الذين اعتبروها تدخلاً غير مبرر في تقاليدهم وعاداتهم الاجتماعية.

تأتي هذه الإجراءات ضمن سلسلة من القرارات التي تفرضها مليشيات الحوثي على المناطق التي تسيطر عليها، والتي غالباً ما تُقابل برفض واسع من قبل السكان المحليين الذين يرون فيها تعدياً على حقوقهم وحرياتهم الشخصية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى