انتشار ظاهرة جديدة في عدن تهدد الأطفال وناشط يطلق تحذيرا

حذر الناشط معاذ بن ثابت من انتشار ظاهرة جديدة في مدينة عدن، أضحت تشكل تهديدًا للأطفال، وذلك في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

وأوضح بن ثابت في تغريدته أن هذه الظاهرة تتمثل في “إدمان الأطفال على تعاطي القات في المتنفسات والأماكن العامة”.

ولفت إلى أن هذا السلوك لم يكن مألوفًا في المجتمع العدني، حيث قال: “طول أعمارنا في عدن لم نشاهد أي طفل يمضغ القات أو يشتريه، حتى إن بعض الشباب كانوا يتعاطون القات في أماكن بعيدة خوفاً من أهاليهم”.

وأشار إلى أن الوضع الحالي بات مقلقًا، حيث أصبح من المعتاد رؤية أطفال لا تتجاوز أعمارهم 15 عامًا وهم وأصدقاؤهم “مخزنين” في الأماكن العامة.

وأضاف بن ثابت: “هذه الظاهرة لم نكن نعرفها أبدًا ولم يتعود عليها المجتمع العدني”.

وفي ختام تغريدته، وجه بن ثابت رسالة إلى أولياء الأمور، دعاهم فيها إلى مراقبة أبنائهم والاهتمام بمعرفة أماكن تواجدهم ومن يصاحبون.

وقال محذرًا: “نعيش في زمن أغبر، إذا لم تتابع ابنك وتسأله من الآن عن يومه، سيأتي يوم تندم فيه لدخوله في أشياء أكبر وأسوأ”.

تأتي هذه التحذيرات في وقت تتزايد فيه المخاوف من تأثير هذه الظاهرة على جيل الشباب ومستقبلهم، مما يستدعي تدخلاً عاجلاً من المجتمع والأسرة لمواجهة هذه المشكلة المتفاقمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى