”بصورة واحدة: هكذا كشف الناشطون عن وجه الإرهابي الذي أزهق أرواح 16 جندياً جنوبياً!”

تداول نشطاء محليون مساء اليوم الجمعة صورة تظهر العنصر الإرهابي الذي نفذ العملية الانتحارية الدامية في محافظة أبين، والتي أسفرت عن سقوط 16 شهيدًا و18 جريحًا من أفراد القوات التابعة للانتقالي في ابين.

ونشر المهندس محمد اليافعي، الناشط السياسي الجنوبي، صورة الانتحاري عبر تدوينة على حسابه بموقع “إكس” (تويتر سابقًا). وذكر اليافعي في تدوينته أن منفذ الهجوم الغادر هو غانم الأبي، عنصر ينتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وبحسب ما أفاد اليافعي، فإن غانم الأبي استهدف صباح اليوم الجمعة ثكنة عسكرية تابعة للواء الثالث دعم وإسناد في منطقة مودية بمحافظة أبين.

وقد استخدم الأبي سيارة مفخخة لتنفيذ الهجوم، والذي وقع في مدرسة الفريض أثناء مشاركة القوات في عملية “سهام الشرق” العسكرية، والتي تستهدف عناصر تنظيم القاعدة في المنطقة.

وتأتي هذه العملية في سياق تصاعد التوترات الأمنية بمحافظة أبين، حيث يسعى تنظيم القاعدة الإرهابي إلى زعزعة استقرار المنطقة والعرقلة المستمرة لجهود القوات الجنوبية في تأمين المناطق المحررة.

وتشكل هذه العمليات الإرهابية تحدياً كبيراً أمام القوات الأمنية التي تواصل عملياتها لضبط الأمن ومحاربة التنظيمات المتطرفة.

يذكر أن العملية الانتحارية اليوم تعد واحدة من أشد الهجمات التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة، ما يعكس حجم التهديد الذي لا يزال يشكله تنظيم القاعدة على الأمن والاستقرار في جنوب اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى