الصين تجدد دعوتها للحوثيين باحترام الملاحة في البحر الأحمر وتشيد بالاتفاق الأخير

جددت الصين، ممثلة بنائب مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة قنغ شوانغ، دعوتها للحوثيين في اليمن لاحترام حقوق الملاحة التجارية في البحر الأحمر، وذلك خلال إحاطة لمجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في اليمن.

وأشاد قنغ بالاتفاق الأخير بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن القطاع المصرفي والخطوط الجوية، معربًا عن أمله في أن يبني الطرفان على هذا الإنجاز ويعطوا الأولوية لمصالح الشعب اليمني.

ودعا جميع الأطراف إلى الالتزام بالحل السياسي والعمل على إنهاء التدخل الخارجي، مؤكدًا على أهمية الحوار والتفاوض للتوصل إلى حلول وسطى.

كما أكد المندوب الصيني دعم بلاده لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ، وحث جميع الأطراف ذات التأثير على الوضع في اليمن على لعب دور بناء في هذا الصدد.

وشدد قنغ على أهمية زيادة المساعدات الإنسانية لليمن وتخفيف معاناة الشعب اليمني، داعيًا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة وإعادة الأصول المحتجزة.

وحث المندوب الصيني على تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لا سيما تلك المتعلقة بوقف إطلاق النار في غزة وتخفيف التوترات في المنطقة بشكل عام.

وأكدت الصين استعدادها لمواصلة العمل مع المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل للقضية اليمنية، بما يضمن استعادة السلام والاستقرار في المنطقة على المدى الطويل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى