تلاعب حوثي بقضية المغدور به السائق ” الثلايا ” لتبرئة العصابة الخولانية (وثيقة)

المشهد اليمني

تلاعب حوثي بقضية المغدور به السائق ” الثلايا ” لتبرئة العصابة الخولانية (وثيقة)

المشهد اليمني – خاص:

بدأت قيادات حوثية تنتمي إلى قبيلة خولان الطيال بالتلاعب في قضية المغدور به السائق مروان الثلايا للدفاع عن عناصر العصابة الخولانية رغم اعترافات أحد الأفراد العصابة في التحقيقات الأولية .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني بأن قيادات حوثية عليا تنتمي لقبيلة خولان الطيال بدأت بالضغط على الحوثيين بحصر قتلة الشاب السائق مروان الثلايا في شخص واحد فقط وبشكل مخالف لاعترافات القاتل والذي اعترف بجريمته ومشاركة عددا من أقاربه في العصابة وتم التقطع لمروان بسيارتين في بلاد الروس والتي فيها قتله .
وأضافت المصادر ان القيادات الحوثية الخولانية أجبرت المليشيا الحوثية بحصر الجريمة في شخص واحد فقط قائلة للقيادات الأمنية الحوثية بأنها لن تسمح بقتل 7 أشخاص من خولان مقابل واحد في إشارة إلى الضحية مروان الثلايا رافضة الأحكام الإسلامية والتي تقضي بقتل جميع أفراد عصابات الحرابة ورافضة تطبيق النظام والقانون .
وأكدت المصادر ان الحوثيين دفعوا وسائل اعلامهم الأمني أيضا بحصر الجريمة في المنفذ الرئيسي فقط دون بقية أفراد العصابة وانها تحاول أيضا إطلاق سراح والد المتهم الرئيسي والذي مازال في غرفة بمبنى محافظة صنعاء دون رفعه للنيابة العامة .
وبحسب المصادر نفسها فإن قبيلة خولان اعترفت بتسليم المتهمين في الجريمة للسلطات الأمنية وكذلك الحال تحقيقات قسم شرطة جحانة والذي أكد وجود عصابة بسيارتين متورطتين في الجريمة لكن المليشيا الحوثية بدأت في التلاعب في الجريمة وسط مطالبات أهالي ومشايخ مديرية مبين بشكل خاص و
مشائخ محافظة حجة بشكل عام بالتحرك للضغط على الحوثيين حتى لا يتم تمييع الجريمة وحصرها في شخص واحد .
وتعرض السائق مروان الثلايا والذي يعمل سائق للنقل بين اليمن والسعودية للقتل من قبل عصابة تنتمي لقبيلة خولان الطيال وتم نهب سيارته والمقنتيات والأموال التي كانت بحوزة السائق وسلاحه الشخصي في جريمة تشجع عليها القيادات الحوثية التي تدافع عن عصابات الحرابة والقتل .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى