الحوثيون يمثلون السلاليين الذين يشكلون أقل من 5% من السكان بـ 80 % من الحكومة (تفاصيل)

المشهد اليمني

المشهد اليمني -خاص:

مثلت المليشيا الحوثية السلاليين والذي يشكلون 5% من السكان بـ 80 % من الحكومة الجديدة للانقلابيين بينما تم اقصاء المرأة والمهمشين وطبقة ما تسمى الخمس أو الحرفيين في ضل حكومة عنصرية .
وأطلع المشهد اليمني على التشكيلة الحكومية الجديدة للحوثيين والتي تم فيها تمثيل 80 % للسلاليين والذي لايشكلون عدى أقل من 5 % من إجمالي السكان في اليمن والذي ينذر بمحاولة السلاليين الانقضاض على النظام الجمهوري والتي سبقها تحركات حوثية بمحاولة إحلال ما يسمى بنكبة 21 سبتمبر بديلا عن ثورة 26 سبتمبر والغاء منصب مفتي الجمهورية وإزالة أسماء رموز ثورة 26 سبتمبر من المنشآت العامة كالمستشفيات والمدارس وغيرها من التسميات والتي كان آخرها تغيير إسم شارع الشهيد الزبيري إلى إسم شارع إسماعيل هنية .
وفي مجال مشاركة المرأة في الحكومة تم اقصائها بشكل نهائي رغم أنها تشكل أكثر من 51 % من السكان وكذلك الحال تم إقصاء طبقات مشائخ القبائل والحرفيين المهمشين .
وفي إطار التمثيل المناطقي والقبلي تم إقصاء العديد من المناطق اليمنية وكان النصيب الأكبر في الحكومة لقبلية خولان الطيال باثنين وزراء وكان النصيب الأوفر لقبيلة خولان بن عامر في إطار استحواذ جناح صعدة على أغلب المناصب الوزارية ومنصب واحد لقبيلة سنحان وتم تمثيل عمران وحجة وإب والحديدة وذمار بواقع وزارة لكل منطقة .
وتم تشكيل المحافظات الجنوبية والشرقية بمنصبين وزاريين الأول لرئيس الوزراء في حكومة الانقلابيين ومنصب وزاري واحد فقط لمحافظة حضرموت وتم إقصاء محافظات شبوة وابين ومارب .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى