حزب المؤتمر بصنعاء يعلن صراحة: عبدالملك الحوثي يتحمل المسؤولية ولا يوجد من يمثل الحزب في الحكومة الجديدة

أكد حزب المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة المختطفة صنعاء، عدم وجود أي شخصية تمثل الحزب في التشكيلة الجديدة لحكومة الانقلاب التي أعلنت عنها جماعة الحوثي الإثنين الماضي.

وفي تصريحات صحفية، قال طاهر حزام عضو اللجنة الدائمة بحزب المؤتمر الشعبي في صنعاء،، إن “قيادة الحزب فوضت عبد الملك الحوثي باختيار من يراه صالحا لإدارة الدولة، وهو من سيتحمل محاسبتها أو بقاءها”.

وبشأن وجود شخصيات من حزب المؤتمر الشعبي في تشكيلة الحكومة الحوثية بصنعاء، قال حزام “إنها تمثل نفسها، ولم تكن مرشحة من الحزب”، رغم أنها في هرم قيادات المؤتمر الشعبي، مثل أحمد الرهوي واللواء جلال الرويشان عضوي اللجنة العامة (المكتب السياسي) في حزب المؤتمر الشعبي.

وقال إن حزب المؤتمر (فرع صنعاء)، رحب بالتشكيلة الحكومية الجديدة، رغم عدم وجود من يمثل الحزب فيها، قائلا إن رئيس الحزب / جناح الانقلاب صادق أمين أبو راس، هو أول من طالب بالتغيير في خطابه الذي وصف بالناري في 24 أغسطس/آب 2023.

وكانت مصادر سياسية قد كشفت في وقت سابق، أن حزب المؤتمر بصنعاء، طلب من عبدالملك الحوثي أن يتمتع وزارء الحزب بصلاحيات حقيقية في حال دخلوا بشراكة مع الحكومة الجديدة، لكن الحوثي رفض ذلك، ما دفع الحزب لعدم ترشيح شخصيات تمثله في هذه الحكومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى