توحيد العملة والبنك المركزي.. عاجل: المبعوث الأممي يعلن في إحاطة لمجلس الأمن عن مسار جديد للأزمة اليمنية

قدم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ ، قبل قليل، إحاطة إلى مجلس الأمن حول آخر التطورات وجهود السلام في اليمن.

وشدد غروندبرغ، مجددا على “أهمية العمل نحو توحيد العملة، ونحو بنك مركزي موحد وضمان النأي بالقطاع المصرفي عن التدخل السياسي”.

وأعلن المبعوث الأممي أن مكتبه “قد أعدَّ خيارات وعرض مقترحاً ومساراً واضحين لتحقيق هذه الأهداف”، المتصلة بالعملة والقطاع المصرفي.

وقال غروندبرغ: “تمكن الطرفان الشهر الماضي بدعم من المملكة العربية السعودية من وقف دائرة خطيرة من التصعيد الذي كان يؤثر سلباً في قطاعي البنوك والنقل في اليمن ويهدد بإشعال فتيل نزاع عسكري جديد.”

وأضاف: ” التصعيد الإقليمي يحدث بالتوازي مع التحديات الحقيقية والملحة داخل اليمن والتي تحتاج الى معالجة. إن معالجة النِّزاع المستمر منذ عقد من الزمن في اليمن لا يزال هو محور تركيز جهودي”.

وكان المبعوث الأممي أعلن الشهر الماضي، عن ما عٌرف باتفاق خفض التصعيد، والذي بموجبه، تم إلغاء القرارات المتصلة بالبنك المركزي اليمني بعدن، والقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى