الكشف عن الأسباب الحقيقية للإطاحة بشقيق عبدالملك الحوثي من وزارة التربية والتعليم

المشهد اليمني

الكشف عن الأسباب الحقيقية للإطاحة بشقيق عبدالملك الحوثي من وزارة التربية والتعليم

المشهد اليمني – خاص :

كشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن الأسباب الحقيقية التي دفعت المليشيا الحوثية للإطاحة بيحيى الحوثي الأخ الأكبر لزعيم المليشيا من منصبة كوزيرا للتربية في حكومة الانقلابيين بصنعاء .
وقالت المصادر للمشهد اليمني ان الحوثيين قاموا بتوقيف يحيى الحوثي قبل أكثر من شهرين في مطلع يوليو الماضي مع قيادات تربوية أخرى وتم إتهام الحوثي بأنه الركن الأول في محاولة الانقلاب على زعيم الجماعة بعد فشله في إدارة الدولة وتبعيته الفجة لإيران والمحور الشيعي في المنطقة العربية .
وأضافت المصادر ان الحوثيين تكتموا عن تسمية الركن الأول يحيى الحوثي إعلاميا وذكر أسماء من اسمتهم المليشيا بالركن الثاني والثالث والرابع والخامس”، من مجندي المخابرات الأمريكية، بينهم وكل وزارة التربية لقطاع المناهج أحمد حسين النونو .
وأكدت المصادر ان المليشيا اتهمت يحيى الحوثي والمعتقلين الآخرين بأنه “تم استقطابهم وتجنيدهم من قبل المخابرات الامريكية كخلية تجسس خطيرة تعمل لصالحهم”، حسب زعمها والتي سبقها تصفيه ألاخ الأصغر لزعيم المليشيا الحوثية إبراهيم الحوثي ونجل الإمام البدر وآخرون بينهم الفريق يحيى الشامي ونجله اللواء زكريا الشامي واللذان كانا يشغلان منصب مستشار وزارة الدفاع ووزير النقل وكذلك الحال الدكتور أحمد شرف الدين والدكتور المتوكل ووزير الرياضية حسن زيد ورئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين صالح الصماد والتي تأتي في إطار افساح المجال لجناح إيران .
واعتقلت المليشيا الحوثية نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه بصنعاء أ. أحمد النونو بعد اقتحام منزله في العاصمة صنعاء وترويع أبنائه وزوجته ويحيى الحوثي وعلي عباس مدير مكتب وزير التربية والتعليم بتهم كيدية منها التجسس بهدف ضرب التعليم الاساسي لصالح التعليم الطائفي الشيعي المتخلف .
وأعلن يوم أمس رئيس حكومة الانقلاب الحوثية، أحمد الرهوي، أسماء أعضاء حكومته الجديدة، خلال لقاءه مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب .
وتم الإطاحة بيحيى الحوثي، من وزارة التربية، وأبقت على عبدالكريم الحوثي، على الداخلية في تشكيلة الحكومة الحوثية الجديدة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى