مواطنون يشكون من طلب رشاوى لتسجيل أبنائهم في المدارس بعدن

اشتكى عدد من المواطنين في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن من مطالبة إدارة إحدى المدارس الحكومية بدفع مبالغ مالية مقابل تسجيل أبنائهم، بالإضافة إلى طلبات لإصلاح مرافق المدرسة وتوفير مستلزمات تعليمية على حسابهم الشخصي.

وأكد المواطنون أنهم توجهوا منذ أسبوع إلى المدرسة المذكورة لتسجيل أبنائهم في العام الدراسي الجديد، إلا أنهم فوجئوا برفض مديرة المدرسة، (م.أ.س)، تسجيل أبنائهم بحجة امتلاء المقاعد، مشيرةً إلى إمكانية تسجيلهم في حال تقديم مساعدة مالية للمدرسة.

وأضاف المواطنون أنهم تعرضوا لطلبات إضافية لإصلاح الأبواب والشبابيك والدراجات، فضلاً عن شراء دفاتر تحضير للمعلمين بسعر مرتفع بلغ 4 آلاف ريال يمني، مؤكدين أنهم تفاجؤوا بهذا الطلب الغريب عند سؤالهم عن سعر الدفتر في المكتبة المجاورة.

وتساءل المواطنون: “نحن نمر بظروف معيشية صعبة، فمن أين لنا بدفع الرشاوى أو ترميم المدارس؟”، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتدخل العاجل لوقف هذه الممارسات غير القانونية، وضمان حصول جميع الأطفال على حقهم في التعليم المجاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى