سيول جارفة تجتاح المكلا وتتسبب بأضرار جسيمة والمحافظ يتحرك

هدت مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، صباح اليوم الثلاثاء، سيولاً جارفة ناجمة عن أمطار غزيرة هطلت على المدينة خلال الساعات الماضية. وتسببت هذه السيول بأضرار بالغة في البنية التحتية والممتلكات الخاصة والعامة، وشلت حركة المرور في العديد من المناطق.

وأكد سكان محليون أن حي ديس المكلا كان من أكثر المناطق تضرراً، حيث جرفت السيول عدداً من السيارات وتسببت بأضرار جسيمة في المنازل والشوارع. كما أدت إلى انقطاع الطرق بين الأحياء، مما عزل العديد من المواطنين.

محافظ حضرموت يتفقد الأضرار

وفي أول رد فعل رسمي، قام محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي بجولة تفقدية في المناطق المتضررة، حيث اطلع عن كثب على حجم الدمار الذي خلفته السيول. ووجه المحافظ الجهات المعنية بسرعة إزالة الأنقاض وفتح الطرقات، وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين.

نداءات بالمزيد من التحرك

من جهتها، دعت الجهات المعنية المواطنين إلى توخي الحذر والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، خاصة مع استمرار تحذيرات الأرصاد الجوية من استمرار هطول الأمطار وتشكل السيول. كما ناشدت المنظمات الإنسانية المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم للمتضررين.

أسباب السيول وتداعياتها

ويعود سبب هذه السيول إلى الموجة المدارية الموسمية التي تشهدها المنطقة، والتي أدت إلى هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة. وتعتبر هذه السيول من الظواهر الطبيعية المتكررة في المنطقة، إلا أن شدتها هذا العام تسببت بأضرار أكبر من المعتاد.

تأثير السيول على الحياة اليومية

تسببت السيول في شل الحياة اليومية في مدينة المكلا، حيث تعطلت العديد من الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه. كما أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية، مما زاد من معاناة المواطنين.

خاتمة

تعتبر هذه السيول بمثابة تذكير بأهمية الاستعداد لمواجهة الكوارث الطبيعية، والعمل على تعزيز البنية التحتية لحماية المواطنين وممتلكاتهم. كما تسلط الضوء على الحاجة إلى التعاون بين جميع الجهات المعنية لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى