عدن تودع ”أطباء بلا حدود”: تفاصيل قرار مثير يغير خارطة الرعاية الصحية في المدينة

أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” اليوم عن بدء إنهاء أنشطتها بشكل تدريجي في محافظة عدن، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بسبب انخفاض حالات الإصابات المرتبطة بالعنف في المدينة، وهو ما دفع المنظمة إلى إعادة تقييم أولوياتها الطبية والتكيف مع التغيرات في البيئة المحلية.

وفي بيان نشرته المنظمة على صفحتها في منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، أوضحت أن “نظراً لانخفاض حالات الإصابات المرتبطة بالعنف في عدن، ستعيد أطباء بلا حدود تركيز أنشطتها في مركز عدن لعلاج الإصابات لتلبية الاحتياجات الطبية الجديدة والتكيف مع البيئة المتغيرة”.

وأضافت المنظمة أنها ستتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان في تقييم الاحتياجات الطبية الحالية، مشيرة إلى أن هذا التقييم سيساهم في تحديد طبيعة الأنشطة الجديدة في محافظة عدن بعد عام 2024.

وأفادت “أطباء بلا حدود” بأنها ستبدأ في إنهاء الأنشطة الحالية بمركز عدن للإصابات بشكل تدريجي بدءاً من منتصف سبتمبر/أيلول وحتى نهاية عام 2024، وذلك لفسح المجال لأعمال الترميم والتجديد بهدف إطلاق مشروع جديد في نفس المبنى في عام 2025.

وأكدت المنظمة أنها ستضمن خلال هذه الفترة استمرار جودة الرعاية للمرضى المتواجدين في المرفق حتى تخريجهم.

وأكدت المنظمة في ختام بيانها على استعدادها لتعزيز استجابتها الطبية في عدن إذا دعت الحاجة لذلك، مشددة على التزامها بتلبية الاحتياجات الطبية للشعب اليمني، حيث تعمل المنظمة في اليمن منذ عام 1986.

يأتي هذا الإعلان وسط تداول تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن وزارة الصحة اليمنية طلبت من بعثة منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية مغادرة عدن، إلا أن هذه التقارير لم توضح الأسباب وراء هذا الطلب ولم يتم تأكيدها من مصادر رسمية حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى