ما وراء تراجع جماعة الحوثي عن تهديداتها بالرد العسكري على اسرائيل!

بعد إطلاقها للتهديدات العنترية بالرد على الضربات الجوية الإسرائيلية على الحديدة تراجعت جماعة الحوثي عن وعيدها لاسرائيل بشن هجمات مباشرة لا تستثني أي أهداف حيوية حساسة داخل تل أبيب .

وأكدت مصادر مطلعة بصنعاء لـ”المشهد اليمني” ان تراجع لهجة التهديدات والوعيد الذي تصدر الخطاب العسكري والإعلامي لميلشيا الحوثي عقب قصف طائرات إسرائيلية وفي سابقة غير معهودة لمنشآت اقتصادية وحيوية في ميناء الحديدة يرجع لتوجيهات إيرانية لقيادة الحوثيين بالتزام الهدوء وخفض التصعيد في البحر الاحمر وهو ما لوحظ فعليا خلال الفترة الماضية وحتي الآن من انحسار عدد الهجمات المستهدفة للسفن الأجنبية في البحر الأحمر ونراجعها بشكل كبير في البحر المتوسط وخليج عدن .

وأشارت المصادر الى ان إيران رضخت لضغوط إقليمية ودولية وتراجعت على ما يبدو عن الرد العسكري الذي توعدت به إسرائيل جراء ا غتيالها لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد “اسماعيل هنية” اثناء وجوده في طهران عقب مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى