فضيحة الشراكة السياسية في صنعاء: صحفي يكشف خفايا تحالف المؤتمر والحوثيين!

نشر الصحفي فيصل الشبيبي تغريدة على حسابه الرسمي في منصة “إكس” تحدث فيها عن موقف قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء من المشاركة في حكومة مليشيا الحوثي.

وأكد الشبيبي في تغريدته أن “المؤتمريين لا يشرفهم المشاركة مع الحوثة لعدة أسباب”، موضحًا أن أول هذه الأسباب هو أن الحكومة التي تقودها مليشيا الحوثي “غير شرعية وغير دستورية ولا يعترف بها أحد.”

وأضاف الشبيبي أن مليشيا الحوثي لا تلتزم بالعهود والمواثيق، مشيرًا إلى أنهم لم يلتزموا بأي اتفاق أو عهد منذ عشرين عامًا، مما يجعل التعامل معهم أمرًا محفوفًا بالمخاطر.

وفي ثالث الأسباب التي أوردها الشبيبي، أشار إلى أن قيادات المؤتمر “خارجون من الربح، داخلون في الخسارة”، متسائلاً عن جدوى الشراكة الشكلية مع الحوثيين والتي قد يكون ضررها أكبر من نفعها على قيادات المؤتمر.

تأتي تصريحات الشبيبي في وقت تشهد فيه الساحة السياسية في اليمن تصاعدًا في التوترات، حيث يواجه حزب المؤتمر الشعبي العام ضغوطًا متزايدة بسبب تحالفه مع مليشيا الحوثي التي تتهم بعدم الوفاء بالالتزامات تجاه شركائها.

هذه التصريحات قد تعكس تزايد الانقسام الداخلي في صفوف المؤتمر الشعبي، وتثير تساؤلات حول مستقبل هذا التحالف السياسي في ظل استمرار الحرب في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى