ارتفاع أعداد ضحايا السيول في مارب إلى 14 قتيلًا وجريحًا وتضرر مأوى أكثر من 7 آلاف أسرة نازحة

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب اليمنية، ارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار التي ذربت المحافظة، يوم أمس الأحد.

وقالت الوحدة التنفيذية، إن ما لا يقل عن 14 نازحا أصيبوا، وتوفي عدد منهم، في إحصائية أولية لحجم الخسائر التي خلفتها الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المحافظة، خلال الساعات الماضية .

وأوضحت الهيئة ، أن الأمطار الغزيرة والسيول والعواصف الرعدية والرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة تسببت في مصرع 4 نازحين، وإصابة 10 آخرين بينهم أطفال ونساء.

وأشارت إلى أن السيول التي سببتها الأمطار الغزيرة تدفقت بشكل كبير إلى داخل مخيمات النازحين وتسببت بتضرر مأوى 7179 أسرة نازحة، منها 2973 أسرة تضرر بشكل كلي، و4206 أسر تضررت بشكل جزئي في عدة مخيمات بالمحافظة.

كما تسببت الرياح الشديدة في سقوط ستة من أعمدة الكهرباء على الأقل، في مخيم الجفينة أكبر مخيمات النزوح في اليمن، حيث اقتلعت الرياح الأعمدة التي لم تكن مثبتة بشكل جيد أثناء الإنشاء، وتسببت في أضرار لمساكن وممتلكات مجاورة، فيما تسببت الرياح في انكسار أعمدة أخرى.

ونفذت شبكة الكهرباء في المخيم من قبل منظمة الهجرة الدولية، منذ ثلاثة أعوام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى