بعد نقض الاتفاق.. الحوثي ينهي حياة جريح من أبناء ”حمة صرار” بالبيضاء

في انتهاك صارخ لاتفاقية هدنة رعتها وساطة قبلية، نفذت مليشيا الحوثي هجوماً جديداً على منطقة “حمة صرار” بمديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء، حيث سيطرت على المنطقة بعد أن نقضت الاتفاق الذي كان ينص على فك الحصار عنها.

وأكدت مصادر قبلية موثوقة أن المليشيا الحوثية، وبعد أن أرسلت قوة إلى المنطقة تحت غطاء الوساطة القبلية، انقلبت على الاتفاق وبدأت في التمركز في المنطقة وتأمين دخول قوات إضافية لإحكام السيطرة عليها.

وكان اتفاق الهدنة، الذي توسطت فيه لجنة قبلية موالية للحوثيين، قد نص على عدد من النقاط، من بينها انسحاب الحملة الحوثية التي فرضت حصاراً خانقاً على المنطقة، وتسليم الوساطة عددًا محدودًا من المطلوبين الأمنيين للتحقيق معهم وإعادتهم إلى المنطقة، والسماح بدخول قوة حوثية رمزية لحفظ ماء الوجه.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا الحوثية ارتكبت جريمة جديدة بحق المدنيين، حيث قامت بتصفية الجريح “مقبل ناصر علوي الصراري” الذي أصيب في الاشتباكات السابقة، وذلك بعد أن منعته من تلقي العلاج اللازم طوال ثلاثة أيام، ثم اختطفته من المستشفى.

وتأتي هذه التطورات لتؤكد استمرار انتهاكات المليشيا الحوثية للقانون الدولي الإنساني، وتنصلها من جميع الالتزامات التي تتعهد بها.

كما تكشف عن استمرار المليشيا في سياسة التوسع والسيطرة على مناطق جديدة في محافظة البيضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى