برلماني يصف حكومة الحوثي الجديدة بـ”وطاف حمار” وسط انتقادات لاذعة

وصف نائب برلماني مثير للجدل في برلمان صنعاء، التابع لمليشيا الحوثي غير المعترف به دولياً، الحكومة الجديدة التي أعلنت تشكيلها الميليشيا مساء الاثنين بـ”وطاف حمار”، في إشارة إلى نوع من المقاعد البدائية التي توضع فوق الدواب.

البرلماني أحمد سيف حاشد، الذي يتواجد حاليًا في العاصمة المصرية القاهرة في رحلة علاجية، أعرب عن استيائه من حكومة الحوثي الجديدة عبر حسابه على موقع “إكس” (تويتر سابقًا).

وقال: “الحكومة الجديدة تشبه ‘وطاف حمار’، وستتضح حقيقة هذا التوصيف بعد عام أو أكثر”.

وأضاف حاشد في تغريداته: “نحن نعبث بالسنين والأيام.. لنفهم بأي خيبة نعيش”، مشيرًا إلى أن حكومة الحوثي هي “حكومة محاصصة بين أجنحة الجماعة، حيث يكون الولاء هو المعيار الرئيسي للاختيار”.

وتابع حاشد قائلاً: “سنة ننتظر والنتيجة، ‘تيتي تيتي كما سرتي جيتي’، ‘فاقد الشيء لا يعطيه’، لا فائدة، إنها حكمة القدر، سيأتي يوم من يقلب عاليها سافلها”.

في مساء الاثنين، أعلن مجلس الحكم التابع لميليشيا الحوثي الإرهابية أسماء أعضاء حكومتها الجديدة التي أطلقت عليها اسم “حكومة التغيير والبناء”، والتي لم تحظ بأي اعتراف دولي. وتضمنت الحكومة 22 عضوًا، بما في ذلك رئيسها أحمد غالب ناصر الروهوي، الذي كلف بتشكيلها قبل يومين، بالإضافة إلى ثلاثة نواب.

ورغم الإعلان عن التغيير، أبقت الميليشيا على ثلاثة وزراء في مناصبهم، وهم جلال الرويشان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، ومحمد العاطفي وزير الدفاع، وعبدالكريم أمير الدين الحوثي وزير الداخلية.

وشهد التشكيل الجديد استبعاد يحيى بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم الميليشيا، الذي كان يشغل حقيبة التربية والتعليم، بينما استمر عبدالخالق الحوثي، عم زعيم الجماعة، في منصبه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى