جماعة الحوثي تعلن الاتفاق مع ”طيران اليمنية” واستئناف صيانة الطائرات بمطار صنعاء بعد 10 سنوات من الإغلاق

أعلنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، عبر ما يسمى بـ”الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد” الخاضعة للانقلاب بصنعاء، استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي بعد 10 أعوام من الإغلاق، جراء الانقلاب وتداعياته.

وقال رئيس الهيئة الحوثية “يحيى السياني”، إنه “جرى الافتتاح عقب الاتفاق مع شركة الخطوط الجوية اليمنية على استعادة المقومات الخاصة بالشركة وإعادة تأهيلها”.

من جانبه، قال القيادي الحوثي “خليل جحاف” منتحل صفة “القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة بالخطوط الجوية اليمنية” بقرار من المليشيات الانقلابية: “نعمل على استعادة مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي دوره الإقليمي الذي كان يمارسه قبل الحرب”.

وقال في تصريحات رصدها المشهد اليمني، إن “الجاهزية الفنية لمطار صنعاء الدولي مكتملة تماما وهو مستعد لتسيير الرحلات الجوية لمختلف الوجهات”.

فيما قال “خالد الشايف” المعين من المليشيات مديرا لمطار صنعاء الدولي، في تصريحات لقناة المسيرة الحوثية، إن “مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء كان مركزا إقليميا يقوم بالصيانة لمختلف طائرات النقل المحلية والعالمية “.

مضيفا أن المركز أُغلق منذ اليوم الأول لتدخل التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، “وجرى تحويل أعمال صيانة الطائرات إلى الخارج”. على حد قوله.

ولم تعلق شركة الخطوط الجوية اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، على هذا الإعلان وهذه التصريحات حتى اللحظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى