تحذير عاجل: أمطار رعدية ورياح عاتية تضرب بلادنا خلال الـ72 ساعة المقبلة!

توقع مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تأثر عدة مناطق في البلاد بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الـ72 ساعة القادمة.

وجاء هذا التوقع بناءً على ما أظهرته صور الأقمار الاصطناعية، ومخرجات النماذج العددية العالمية المختلفة، بالإضافة إلى الرصد السطحي وبيانات طبقات الجو العليا.

وفي نشرة تحذيرية صادرة عن المركز، أشار الخبراء إلى احتمال استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية.

كما توقعت النشرة استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة، بعضها قد يكون رعدياً، على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب وسواحل محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، الضالع، ولحج، مع إمكانية امتداد الأمطار لتشمل محافظة عدن.

إلى جانب ذلك، حذرت النشرة من هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة، قد تؤثر بشكل كبير على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية، بالإضافة إلى المناطق الواقعة ضمن مدى تأثير السحب الرعدية.

ونظراً لهذه الظروف الجوية، دعا المركز المواطنين وسائقي المركبات إلى توخي الحذر، وتجنب التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، وكذلك الامتناع عن السير في الطرق الطينية الزلقة بالمناطق التي يُتوقع هطول الأمطار عليها. كما نصح بتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، وشدد على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

كما نبه المركز إلى خطورة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خلال العواصف الرعدية، وفي المناطق التي تقع ضمن مدى تأثير السحب الرعدية، مؤكداً على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى