الحوثيون يأجلون تغيير إسم شارع ”الزبيري” إلى ”إسماعيل هنية” حتى مطلع العام القادم

المشهد اليمني

الحوثيون يأجلون تغيير إسم شارع ”الزبيري” إلى ”إسماعيل هنية” حتى مطلع العام القادم

المشهداليمني-خاص:

اجلت المليشيا الحوثية إعلان إسم شارع ” إسماعيل هنية” على شارع الشهيد “محمد محمود الزبيري” بالعاصمة صنعاء حتى مطلع العام القادم بعد تزايد الرفض الشعبي للاستهداف السلالي الواضح لثورة 26 سبتمبر 1962م .
وقالت مصادر مقربة من الحوثيين للمشهد اليمني ان الحوثيين اجلوا إعلان إسم إسماعيل هنية – والذي قتل في ظروف غامضة في إيران على شارع الزبيري والذي يعد أحد الرموز اليمنية في تحقيق ثورة 26 سبتمبر 1962م – على شارع الزبيري في صنعاء الى مطلع العام القادم .
وأضافت المصادر ان الحوثيين ازالوا اللوحات التي تحمل إسم شارع الزبيري تمهيدا لرفع صور إسماعيل هنية وتحتها إسم شارع الشهيد إسماعيل هنية حتى مطلع العام القادم في استغلال فاضح للقضية الفلسطينية لطمس رموز الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر 1962م والتي اخرجت اليمنيين من الجهل والتخلف والفقر .
وأكدت المصادر ان تأجيل تعليق اللوحات التي تحمل إسم هنية على شارع الشهيد الزبيري جائت بعد تحول جريمة استهداف الرموز اليمنية إلى قضية رأي عام محلي رافضا لاستهداف الرموز التاريخية وخاصة بعد بتغيير أسماء اغلب الرموز اليمنية وخاصة أبطال ثورة 26 سبتمبر 1962م من المدارس والمعاهد والمستشفيات وصولا الى تغيير اسماء الشوارع .
وبحسب المصادر فإن التأجيل جاء خوفا من الثورة الشعبية القادمة والتي يحييها اليمنيين في ذكرى 26 سبتمبر و 2 نوفمبر وهي المناسبتين التي تم فيها إعلان اليمنييين بالخروج الجماهيري الثوري المسلح للإطاحة بالأنظمة الكهنوتية خوفا في ذكراها بإزالة اللوحات التي تحمل إسم هنية .
الجدير ذكره ان الحوثيين قاموا بإزالة صور الشاعر والثائر محمد محمود الزبيري وقصائده من المناهج الدراسية ومن المتحف الوطني في وقت سابق أيضا في إطار محاولات السلالة لطمس ثورة 26 سبتمبر ونظامها الجمهوري لإحلال ولاية الفقيه المستوردة من إيران .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى