بتكليف من الرئيس العليمي.. مجلي يتابع أوضاع المحافظات المتضررة من السيول الجارفة ويؤكد: سنبذل جهودنا بتعاون سعودي

بتكليف من الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أجرى عضو مجلس القيادة الشيخ عثمان مجلي، اليوم، اتصالات هاتفية مع كل من محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، ومحافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، ومحافظ محافظة حجة اللواء عبدالكريم السنيني، للوقوف على احتياجات المحافظات المتضررة من الأمطار والسيول الجارفة والرفع بها وسرعة وضع المعالجات الطارئة.

واستمع مجلي من المحافظين إلى طبيعة الكوارث التي حلت بالمواطنين والممتلكات الخاصة والعامة، وحجم الأضرار التي تضاعفت في بعض المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية نتيجة حفر الخنادق والأنفاق وتغيير مجاري السيول، إلى جانب الألغام التي زرعتها الميليشيات وجرفتها السيول والأمطار.

وأكد مجلي أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة سيبذلان كل الجهود المتاحة للتخفيف من معاناة المواطنين في المناطق المنكوبة بالتعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي كلف عضو المجلس عثمان مجلي بمتابعة سير الاعمال الاغاثية في المحافظات المنكوبة، وفقا لاحاطات وتقارير ميدانية بشان اضرار المتغير المناخي في المحافظات الثلاث.

وتضمنت الاحاطات، الدور المشرف للاشقاء في المملكة العربية السعودية واستجابتهم العاجلة للتخفيف من وطأة الكارثة الطبيعية.

ومنذ مساء الأربعاء، شهدت محافظات الحديدة وحجة وتعز، فيضانات جارفة تسببت بمقتل عشرات المواطنين، وتدمير مئات المنازل ونزوح عشرات الآلاف من الاسر، وجرف السيارات وتضرر المزارع ونفوق المواشي، والحاق دمار هائل في الممتلكات، والبنى التحتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى