محكمة استئناف شبوة تؤجل جلسة النظر في قضية مقتل الشيخ عبدالله الباني

أعلنت أسرة الشيخ عبدالله الباني، اليوم، أن محكمة استئناف شبوة أبلغتهم بتأجيل موعد انعقاد الجلسة الثانية للنظر في قضية مقتل الشيخ الباني، والتي كانت من المقرر أن تُعقد غداً الخميس.

وأكد أحد أقارب القتيل والمُكلف بمتابعة سير إجراءات القضية أن محكمة الاستئناف لم تحدد موعداً آخر لانعقاد الجلسة الثانية، وذلك بعد أن عقدت جلستها الأولى يوم الخميس 25 يوليو/تموز 2024.

وأشار المتحدث إلى أن هناك جهات نافذة تعمل على عرقلة سير الإجراءات القضائية وتأخير عملية البت في القضية، بهدف حماية مرتكبي جريمة اغتيال الشيخ عبدالله الباني، التي وقعت في أبريل من العام الماضي 2023 داخل مصلى العيد في مدينة بيحان بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وكانت أسرة الشيخ عبدالله الباني قد استأنفت الحكم الصادر عن محكمة عتق الابتدائية، برئاسة القاضي ياسر سيلان، والذي قضى بإعدام أحد المتهمين بقتل وتصفية الشيخ الباني رمياً بالرصاص، بالإضافة إلى حبس 12 متهماً آخرين لمدة سبع سنوات.

يذكر أن الشيخ عبدالله الباني تعرض للتصفية الميدانية في 21 أبريل 2023، بوابل كثيف من النيران أطلقه عناصر ينتمون لقوات دفاع شبوة، وذلك داخل مصلى العيد “مصلى المطار” في مديرية بيحان، عقب إلقائه خطبتي صلاة عيد الفطر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى