فاجعة لقوات العمالقة بمديرية حيس بمحافظة الحديدة جراء الفيضانات

أفادت مصادر طبية، بوقوع قتلى ومفقودين في صفوف قوات العمالقة بمديرية حيس، بمحافظة الحديدة، جراء الفيضانات الجارفة، غربي اليمن.

وقالت المصادر، إن جندي يدعى “منذر محمد سراجي” من أفراد اللواء التاسع عمالقة، توفي غرقاً بسائلة “وادي المرير” بمديرية “حيس” وسط أنباء عن وفاة جندي آخر وفقدان ثالث.

هذا وخلفت الأمطار والفيضانات عشرات الوفيات والمفقودين وتهدم مئات المنازل في الحديدة وحجة في إحدى أكبر الكوارث في البلاد خلال عقد ونصف.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، أعلن اليوم الأربعاء، عن مقتل 45 شخصًا في اليمن في الأيام الأخيرة جراء سيول جارفة تسببت بها أمطار غزيرة.

وكتبت الوكالة الأممية عبر منصّة إكس: “تسببت الأمطار والسيول الجارفة في مقبنة بمحافظة تعز (جنوب غرب)، في 2 آب/أغسطس، في تضرر نحو 10 آلاف شخص وتسببت في 15 حالة وفاة”.

وأعلنت سلطات مليشيات الحوثي التابعة لإيران، على لسان منتحل صفة محافظ الحديدة لدى الانقلاب، محمد قحيم، عن تسجيل 30 حالة وفاة و 5 مفقودين بالمحافظة الواقعة غربي اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى