بينهم أحد أفراد أسرة زعيم المليشيات.. مقتل 7 عناصر حوثية بغارة جوية أمريكية في العراق (الأسماء)

كشف مصدر صحفي عراقي عن مقتل سبعة من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، إثر غارة جوية أمريكية في العراق، قبل أيام.

وأفاد الصحفي العراقي “عثمان المختارـ أن 11 قتيلاً سقطوا في الغارة الأمريكية التي استهدفت مبنى في منطقة “جرف الصخر” جنوب العاصمة العراقية بغداد، بينهم سبعة من المليشيات الحوثية قدمت من اليمن.

وتضم القائمة التي نشرها الصحفي العراقي أسماء أربعة من القتلى من الجنسية العراقية فيما سبعة هم من عناصر مليشيا الحوثي الذين تم إرسالهم للعراق كمندوبين للمليشيا في غرفة العمليات المشتركة بين المليشيات الشيعية التابعة لإيران في المنطقة العربية.

وقبل أيام، نعت حسابات ووسائل إعلام إيرانية وعراقية وحوثية، القيادي في المليشيات (العميد) حسين عبدالله مستور الشعبل، الذي قتل في الغارة ذاتها.

وأفاد “المختار” المهتم بتتبع تحركات المليشيات الشيعية المسلحة فإن العناصر الحوثيين السبعة “قضوا مع مليشيا كتائب حزب الله التابعة لإيران التي تحتل جرف الصخر وتشرد نحو 200 ألف عراقي سني من أهلها”.

وأشار إلى أن القتلى تم دفنهم في مقبرة “وادي السلام” بالنجف يوم الإثنين، لافتًا إلى أن أغلب القتلى الحوثيين يتحدرون من محافظة صعدة/ مديرية حيدان.

وأوضح أن القتلى ضمن غُرفة التنسيق بين مليشيات عراقية عديدة أبرزها “كتائب حزب الله”، و”النجباء”، و”أنصار الله الأوفياء”، وبين مليشيا الحوثي.

وفي تفاصيل أكثر ذكرها عن طبيعة المجموعة التي انتدبتها مليشيا الحوثي إلى العراق فقد أورد أن المجموعة الحوثية التي قتلت بالضربة الاميركية تعمل ضمن مجال الطائرات المسيرة الانتحارية ثابتة الجناح (تشغيل وتحديد مواقع) GPS.

وأشار إلى أنهم لا يقيمون بالمكان المستهدف، بل في حي الجادرية، لكن تم توقيت الضربة بعد وصولهم المبنى بفترة وجيزة.

وفيما يلي أسماء عناصر مليشيا الحوثي الذين قضوا في غارة “جرف الصخر” حسب الوثيقة:

– حسين عبدالله مستور الشعبل

أحمد بشير كاظم الشعبل

علي المعاذرة الحوثي

حسن محسن اليوسف

علي صياح علاء الدين

عبدالله حسين الأسطر

عبدالملك اسماعيل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى