بينها ”المدمرة كول”.. جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرتين أمريكيتين في خليج عدن وسفينة ثالثة بالبحر الأحمر

قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها استهدفت مدمرتين أمريكيتين في خليج عدن، وسفينة ثالثة في البحر الأحمر، بصواريخ باليستية وطيران مسير.

وقالت في بيان اذاعه ناطقها العسكري، يحيى سريع، مساء اليوم، وطالعه المشهد اليمني، إنها استهدفت “بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ سفينةَ (Contship Ono) في البحرِ الأحمرِ “، زاعمة أن الإصابة كانت دقيقة.

وأضافت أن “استهدافُ السفينةِ جاء لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة”.

وأضافت ان ما يسمى ب”سلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ “كول” في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح”.

كما نفذت ما تسمى بالقوات البحرية “عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ المدمرةَ الأمريكيةَ “لابون” بعددٍ من الصواريخِ الباليستية”. وفقا للبيان نفسه، الذي أضاف أن “استهدافُ المدمرتينِ الأمريكيتينِ جاء أثناءَ عبورِهما منطقةِ عمليات” قوات الجماعة “باتجاهِ شمالِ البحرِ الأحمرِ في إطارِ تقديمِ الحمايةِ العسكريةِ الأمريكيةِ للعدوِّ الإسرائيلي”.

وتابع البيان: “وكانَ من نتائجِ العملياتِ فشلُ المدمرتينِ في التصدي الكاملِ للصواريخِ والمسيراتِ ونجاحُ عددٍ من المسيراتِ والصواريخِ في تحقيقِ أهدافِها”. حسب زعمه.

وقال الناطق العسكري للحوثيين إن قوات جماعته “تعتبر كافةَ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ في منطقةِ العملياتِ البحريةِ دعماً للعدوِّ الإسرائيليِّ تحركاتٍ معاديةً ولن تترددَ في استهدافِ تلكَ التحركاتِ وبكافةِ الوسائلِ المتاحة”.

وأضاف أن عمليات جماعته مستمرة، مهيبا بالدول العربية والإسلامية الانتصار لفلسطين وغزة، ولكرامة إيران التي انتهكت وتمرغت بالتراب إثر عملية الاغتيال الصهيوني بحق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، فجر الأربعاء الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى