”الحوثيون في مأزق: مقاومة شعبية توقف تقدمهم في قيفة وسط البيضاء”

كشفت مصادر مطلعة عن تطورات متسارعة في محافظة البيضاء، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين المواطنين المحليين ومليشيا الحوثي في منطقة “قيفة”.

وأفادت المصادر بأن أهالي منطقة “قيفة” تمكنوا من قطع الطريق أمام حملة عسكرية كبيرة تابعة لمليشيا الحوثي كانت قادمة من مدينة رداع ومتجهة نحو قرية “حمة صرار” في مديرية “ولد ربيع”.

وأضافت المصادر أن المواطنين المحليين استخدموا حواجز وأعمدة كهربائية وعربات لإغلاق الطريق ومنع مرور القافلة العسكرية، مما أدى إلى توقفها وتفاقم التوترات بين الجانبين.

وفي تفاصيل الاشتباكات، أكدت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت إثر محاولة القوات الحوثية تجاوز الحواجز، واستخدم الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الاشتباكات.

وقد أسفرت هذه المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من كلا الطرفين، فيما لم يتمكن الحوثيون من تحقيق تقدم باتجاه قرية “حمة صرار”.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات في محافظة البيضاء، حيث تسعى مليشيا الحوثي إلى فرض سيطرتها على المناطق الريفية والنائية، فيما يبدي الأهالي مقاومة شرسة للدفاع عن مناطقهم وممتلكاتهم.

وأشارت المصادر إلى أن الأوضاع في المنطقة لا تزال متوترة، مع توقعات باندلاع مواجهات جديدة في حال استمرار محاولات الحوثيين للتقدم نحو القرى والمناطق السكنية.

ودعت المصادر المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل لوقف التصعيد وتقديم الدعم اللازم للسكان المحليين المتضررين من النزاع.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة البيضاء تعتبر من المناطق الاستراتيجية في اليمن، وتشهد منذ فترة طويلة صراعات مستمرة بين مليشيا الحوثي والقوات الحكومية والمقاومة الشعبية، مما يزيد من تعقيد المشهد الأمني والإنساني في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى