شبكة امريكية تكشف سبب خروج روسيا عن حيادها وتقديمها دعما عسكريا للحوثيين

المشهد اليمني

شبكة امريكية تكشف سبب خروج روسيا عن حيادها وتقديمها دعما عسكريا للحوثيين

المشهد اليمني – خاص :

نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مصادر روسية ان أن روسيا اعتبرت نقل الأسلحة والتشاور مع ميلشيا الحوثي في اليمن بمثابة ردا على سياسات الرئيس الامريكي “جو بايدن” وقراره بالسماح لأوكرانيا بشن ضربات على الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة.
وأكدت الشبكة ان روسيا أرسلت فعليا ضباط روس إلى اليمن لتقديم دعم لوجستي عسكري للحوثيين كمسشارين منوهة إلى انه تم رصد سفن روسية وهي تتوقف بشكل غير عادي في جنوب البحر الأحمر قبيل ان ينزل الى الشاطيء عدد من العسكريين والذين تم استقبالهم من قبل الحوثيين واقتيادهم عبر احد القوارب إلى الحديدة ومن ثم نقلهم لاحقا عبر طائرة مروحية جواً إلى صنعاء ولم يتم تفريغ أي معدات.
وكانت تسريبات تم تداولها على نطاق واسع ان موسكو تراجعت عن تزويد الحوثيين بصواريخ ومعدات عسكرية بعد ضغوط أمريكية وسعودية فيما لم ينفي الكرملين او يؤكد مانشرته وسائل إعلام أمريكية عن إرسال ضباط روس إلى اليمن لتقديم المشورة العسكرية لميلشيا الحوثي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى