16 ألف ريال للكيلو! أسعار الأسماك في عدن تشعل غضب المواطنين

شهدت أسواق السمك في مدينة عدن ارتفاعاً جنونياً في الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية، مما دفع الكثير من الأسر إلى الاستغناء عن شراء هذا النوع من البروتين الحيواني الذي يعتبر من الأطعمة الأساسية على موائد العدنين.

وحسب رصد لـموقع المشهد اليمني لأسعار الأسماك في الأسواق المركزية، فقد وصل سعر كيلو الثمد والسخلة إلى 16 ألف ريال، فيما بلغ سعر كيلو الديرك 20 ألف ريال، بينما بيعت الحبة الواحدة من الباغة بسعر 500 ريال.

وتعليقاً على هذا الارتفاع الكبير في الأسعار، عبر عدد من المواطنين عن استيائهم الشديد، مؤكدين أن هذه الأسعار غير مسبوقة وتأتي في ظل أوضاع اقتصادية صعبة يعيشها المواطنون.

وقال أحد المواطنين: “لم يعد بإمكاننا شراء السمك، أسعاره وصلت إلى مستويات لا يمكن تحملها، خصوصاً مع ارتفاع أسعار باقي السلع الأساسية”.

وأرجع تجار السمك أسباب هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها ندرة الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية، وارتفاع أسعار الوقود، بالإضافة إلى زيادة الطلب على الأسماك خلال فصل الصيف.

تأثير على صحة المواطنين

وحذر خبراء تغذية من خطورة الاستغناء عن الأسماك كغذاء أساسي، مؤكدين على أهميتها في توفير البروتينات والأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم.

وقال أحد الخبراء: “إن ارتفاع أسعار الأسماك قد يدفع الكثيرين إلى الاستعاضة عنها بأطعمة أقل جودة، مما قد يؤثر سلباً على صحتهم”.

مطالب بتدخل حكومي

وطالب عدد من المواطنين الجهات المعنية بالتدخل لوقف هذا الارتفاع الجنوني في أسعار الأسماك، والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

كما طالبوا بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى