هل يتحالف علي محسن وأحمد علي وهاشم الأحمر لانتزاع قبائل حاشد من قبضة الحوثي واستعادة الدولة؟

طرح باحث ومحلل سياسي، تساؤلًا حول إمكانية تحالف نائب رئيس الجمهورية السابق، الجنرال علي محسن الأحمر، ونجل الرئيس الأسبق، أحمد علي عبدالله صالح، والشيخ هاشم الأحمر.

وكتب الباحث عبدالسلام محمد، منشورًا بهذا الشأن على منصة إكس، قائلا: “هل هناك ترتيبات لإعادة تأثير قبائل حاشد من خلال إعادة تحالف شبيه بتحالف ( الرئيس صالح والجنرال محسن والشيخ الأحمر)؟”.

وأضاف أن “هذه الفكرة قد تكون مقبولة للداخل والخارج ليس بغرض عودة تحالف الأبناء ( أحمد – هاشم – سهيل ) للسيطرة على الدولة، بل لإحداث توازن في قبائل شمال الشمال حيث يسيطر الحوثي على القبيلة بالقوة !”.

وأشار إلى أن “الفكرة قد تكون محل اختبار جهات اقليمية ودولية، وقد تكون غير واردة تماما في خارطة الاتفاقات، إلا أنها تظل سيناريو محتمل ولو ضعيف”.

وكان الباحث نفسه، تحدث في وقت سابق عن معلومات بشأن وجود ترتيبات لإعادة أحمد علي عبدالله صالح، وهاشم الأحمر إلى الواجهة العسكرية والسياسية، مشيرا إلى تدريب قوات عسكرية سرية يقودها الرجلين، بغرض استعادة السيطرة على المناطق والقبائل شمالي اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى