قيادة أمن محافظة أبين تصدر بيانًا هامًا بشأن قضية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني

أصدرت قيادة أمن محافظة أبين بيانًا هامًا اليوم حول قضية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، الذي تم اختطافه قسراً دون أن يرتكب أي ذنب. وجاء في نص البيان:

تعبر قيادة أمن محافظة أبين عن اعتزازها وتقديرها لأبطال المؤسسة الأمنية في المحافظة، مشيدةً بتضحياتهم الجسيمة والجهود الكبيرة التي بذلوها والدماء الزكية التي سالت على تراب العاصمة عدن تجسيدًا للعدالة والقيم الإنسانية، وذلك لنصرة رجل مظلوم اقتيد قسرًا.

كما تتوجه القيادة بالشكر للمؤسسة الأمنية في العاصمة عدن بمختلف تشكيلاتها التي بذلت جهودًا كبيرة لا ينكرها إلا جاحد، وتمكنت من معرفة حيثيات القضية والجهة المنفذة لعملية اختطاف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، مما أدى إلى الإطاحة بعدد كبير من العناصر الإجرامية وتحويلهم إلى جهات الاختصاص.

وأكد البيان أن اللجنة الأمنية في عدن قدمت شرحًا تفصيليًا لما قامت به الأجهزة الأمنية وما توصلت إليه خلال الأيام الماضية في مؤتمرها الحصيف، مما يعكس المهنية والالتزام القانوني والأخلاقي تجاه القضية. ومع ذلك، أشار البيان إلى أن القضية لا يمكن إكمال مساقها القانوني والقضائي بشكل طبيعي حتى الآن.

وأضاف البيان:

أولاً: تثمن قيادة أمن محافظة أبين الدور البطولي الكبير للأجهزة الأمنية في العاصمة عدن وما قدمته من جهود كبيرة وعمل متواصل وتنسيق كبير بين أمن عدن وأبين. كما تشكر معالي وزير الدولة محافظ محافظة العاصمة عدن الذي رعى هذه الجهود المشتركة.

ثانيًا: تؤكد قيادة أمن أبين لجميع الجهات المسؤولة والرأي العام أن الأجهزة الأمنية في أبين وعدن أنهت مهمتها بتحديد الجهة المنفذة لاختطاف عشال والإطاحة بعدد كبير من العناصر الإجرامية المشاركة في الاختطاف ومن وفر لهم الدعم اللوجستي. وأثبتت التحقيقات أن المنفذين الرئيسيين غادروا البلاد، وتم مخاطبة الجهات المختصة بإحضارهم عبر مذكرة رسمية لمعالي وزير الداخلية. وقد انتقلت المسؤولية الأخلاقية والقانونية إلى المستوى الأعلى ممثلاً بقيادتي المجلس الرئاسي والانتقالي، كونهم الجهتين القادرتين على الضغط بناءً على مذكرة القبض القهرية لإحضارهم إلى العاصمة عدن للمثول أمام القضاء، وهذا الأمر أصبح حتميًا ومطلبًا شعبيًا لا مفر منه.

ثالثًا: تطالب قيادة أمن محافظة أبين تدخل الأشقاء في التحالف العربي بشكل مباشر للإسهام في كشف مصير المقدم عشال لما لديهم من إمكانيات تقنية ولوجستية برًا وبحرًا وجوًا، وكونه المسؤول الأول عن المناطق المحررة.

رابعًا: تؤيد قيادة أمن محافظة أبين مليونية عشال المزمع إقامتها في الثالث من أغسطس، وستكون إلى جانب أسرة المخفي عشال وقبيلة الجعادنة بشكل خاص، ومع كافة أحرار وشرفاء الجنوب عبر المطالب السلمية المشروعة وغير المسيسة المكفولة شرعًا وقانونًا.

خامسًا: تطالب قيادة أمن أبين من الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن ومن اللجنة الأمنية العليا تحت قيادة معالي وزير الدفاع حماية المتظاهرين من أبناء محافظة أبين وكافة أبناء الجنوب الذين سيتوافدون بعشرات الآلاف إلى ساحة العروض يوم السبت القادم الموافق 3 أغسطس 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى