الحوثيون يغلقون ما تبقى من مراكز تحفيظ القرآن السنية بصنعاء في إطار خطة المليشيا لتشييع اليمن

المشهد اليمني

الحوثيون يغلقون ما تبقى من مراكز تحفيظ القرآن السنية بصنعاء في إطار خطة المليشيا لتشييع اليمن

المشهد اليمني – خاص :

أغلقت المليشيا الحوثية ما تبقى من مراكز تحفيظ القرآن السنية في العاصمة المختطفة صنعاء في إطار خطة المليشيا الحوثية لتشييع اليمن .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان الحوثيين اغلقوا أربعة مراكز دينية لتعليم القرآن الكريم في العاصمة صنعاء والتي تضم أكثر من 1200 طالبا وطالبة أبرزها : مركز الفاروق ، ومركز خديجة لتحفيظ القرآن الكريم ، جامع البخاري ، ومركز التوحيد وجلها مراكز سنية .
وأضافت المصادر ان الحوثيين قاموا بتسريح الطلاب من المراكز السابق ذكرها وتمت السيطرة على المراكز لصالح المليشيا الحوثية الإرهابية .
وأكدت المصادر ان الحوثيين اصدروا توجيهات أمنية سابقة بمنع تعليم القرآن الكريم او إقامة حلقات الذكر في أي مسجد او مراكز دينية خارج سيطرة المليشيا الحوثية ثقافيا .
وبحسب المصادر فإن ما تسمى هيئة الأوقاف الحوثية قامت بطباعة مناهج دينية طائفية – شيعية بدلا عن الكتب السنية والتي تم اتلاف أغلبها وحرقهن بما فيها السيطرة على مكتبه الشيخ محمد اسماعيل العمراني ، ومكتبة الجامع الكبير وتم إتلاف الكتب غير المرغوب فيها والتي يأتي فيها ذكر اسماء الصحابة ابو بكر وعمر وعثمان ومعاوية وام المؤمنين عائشة وغيرهم من صحابة رسول الله عدى علي وأحفاده .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى