مذيعة لم تتمالك نفسها وانفجرت بالبكاء حين رأت مسلحين حوثيين.. ما حقيقة الفيديو المثير؟

تداول عدد غير قليل من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمذيعة زعموا أنها تبكي تأثّراً بمشاهدة مسلحين مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

ويُظهر الفيديو مذيعة تبكي ومن خلفها مشاهد لمسلحين في استعراض عسكريّ.

وبحسب “فرانس برس” فإن هذا الفيديو مركّب، والنسّخة الأصليّة منه تُظهر المذيعة تبكي لدى حديثها عن قصف لقوات النظام السوري على مناطق في شمال سوريا، قبل سنوات.

وجاء في التعليقات المرافقة للفيديو: “المذيعة المسكينة لم تتمالك نفسها حين رأت رجال اليمن”.

وتقول تحقيقات الوكالة الفرنسية، إن الفيديو كانت قد نشرته قناة “أورينت” السوريّة التي تبثّ من الخارج في يوليو 2019، ويُظهر المذيعة دالين مهرات تبكي أثناء قراءتها تقريراً عن قصف لقوات النظام السوري على شمال البلاد.

وبكت المذيعة تحديداً أثناء عرضها صورة – لم يتسنّ لوكالة فرانس برس التثبّت من ملابساتها – قيل إن جندياً في قوات النظامة التقطها بنفسه من مروحيّة، كانت تقصف مدينة خان شيخون في محافظة إدلب.

وسبق أن استُخدم الفيديو نفسه في سياقات مضلّلة عدّة، منها أن المذيعة كانت تبكي على خروج الجزائر من كأس الأمم الأفريقيّة في العام 2022، أو تبكي على خروج البرتغال من نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، ومنها أيضاً أنّها كانت تبكي بعد مثول متّهم ليبيّ أمام محكمة أميركيّة، أو عقب مقتل الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي في مايو 2024.

وأصدرت خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس تقارير لتفنيد تلك الادّعاءات في حين ظهورها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى