”ضربة قوية للحوثيين: الدفاعات الجوية تسقط طائرة مسيرة فوق مواقع حساسة في اليمن”

تمكنت الدفاعات الجوية للقوات الحكومية، اليوم الأربعاء، من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في محور علب بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

وأفاد مصدر عسكري من اللواء الثالث حرس حدود، أن الدفاعات الجوية للقوات الحكومية المرابطة في جبهة الشامية ضمن محور علب بمديرية باقم، قد تمكنت من إسقاط الطائرة الحوثية أثناء تحليقها فوق مواقع عسكرية حساسة.

وأوضح المصدر أن هذه العملية تأتي في ظل الظروف الحالية للهدنة والتهدئة التي تسعى الأطراف المعنية إلى تحقيقها في المنطقة، مؤكداً أن تصرفات الحوثيين تكشف عن عدم احترامهم لأخلاقيات الحرب والاتفاقيات الموقعة.

وأشار المصدر إلى أن هذه التحركات الحوثية تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة جهوداً دولية ومحلية لتحقيق السلام، ما يعكس تملص الحوثيين من التزاماتهم تجاه المواطنين في مناطق سيطرتهم.

وأضاف أن تاريخ مليشيا الحوثي مملوء بالأفعال التي تتسم بالغدر وخيانة العهود، حيث سبق وأن قامت بمحاولات مشابهة في الماضي، والتي باءت جميعها بالفشل.

وأشاد المصدر بفعالية الدفاعات الجوية للقوات الحكومية في التصدي لهذه المحاولات، مشدداً على أن تلك المحاولات المتكررة من قبل الحوثيين تسعى إلى إفشال مساعي السلام وإعادة إشعال فتيل النزاع، مما يوضح بجلاء أن الحوثيين يفضلون التصعيد على تحقيق الاستقرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى