”الفضلي يقود ثورة شعبية: حشد جنوبي ضخم للمطالبة بإطلاق المخفيين قسراً!”

أصدر وكيل أول محافظ أبين ورئيس حلف قبائل المحافظة، الشيخ وليد الفضلي، دعوة للتصعيد الشعبي، مطالباً بالإفراج عن جميع المعتقلين والمخفيين قسراً في السجون السرية.

في تصريحاته، شدد الشيخ الفضلي على أهمية الحشد الشعبي من مختلف القوى السياسية والقبلية والشعبية، داعياً أبناء جميع المحافظات الجنوبية للمشاركة في مظاهرة حاشدة يوم السبت المقبل في ساحة العروض بمدينة عدن.

وأعرب الشيخ الفضلي عن قلقه إزاء قضية المعتقلين والمخفيين قسراً، وعلى رأسهم المقدم علي عشال، الذين يُزعم احتجازهم في السجون السرية التي تديرها الإمارات.

وأكد أن هذه القضية تعتبر من القضايا ذات الإجماع الشعبي والمجتمعي، منتقداً في الوقت ذاته السلطات الحاكمة على عدم استجابتها لمطالب الشعب بشأن الإفراج عن المعتقلين وكشف مصير المخفيين.

وأضاف الشيخ الفضلي أن عدم الاستجابة لمطالب الشعب سيؤدي إلى مواصلة التصعيد الشعبي، مشيراً إلى أن هذه الخطوات تهدف إلى الضغط على الجهات المعنية لتحقيق العدالة والإفراج عن جميع المعتقلين والمخفيين.

كما دعا إلى توحيد الصفوف والجهود لتحقيق هذا الهدف الإنساني والحقوقي، مؤكداً أن هذا التحرك يعبر عن تطلعات الشعب اليمني في الجنوب لإنهاء معاناة المعتقلين وعائلاتهم.

وتأتي هذه الدعوة في سياق تزايد المخاوف من استمرار عمليات الاعتقال والإخفاء القسري في اليمن، وسط دعوات متزايدة من منظمات حقوقية محلية ودولية للإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصير المخفيين.

وتظل قضية السجون السرية واحدة من القضايا الشائكة التي تتطلب حلولا فورية لتحقيق العدالة وضمان حقوق الإنسان في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى