الحوثيون يصدرون أحكام إعدام بحق 3 معلمين يمنيين.. نقابة المعلمين تستنكر

أصدرت جماعة الحوثي الإرهابية، يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024م، أحكامًا بالإعدام بحق ثلاثة معلمين يمنيين مختطفين في سجونها منذ سبتمبر 2015م، وهم: الأستاذ عبدالعزيز أحمد العقيلي (51 عامًا)، والأستاذ صغير أحمد صالح فارع (47 عامًا)، والأستاذ إسماعيل محمد أبو الغيث (29 عامًا).

وتأتي هذه الأحكام بعد سنوات من التعذيب والاختفاء القسري في سجون المليشيا، وذلك في محاولة منها لتصفيتهم وإرهاب المجتمع اليمني.

وتندد نقابة المعلمين اليمنيين بشدة بهذه الجريمة النكراء، وتعتبر أنها انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

وتؤكد النقابة أن هؤلاء المعلمين الأبرياء لم يرتكبوا أي جريمة تستحق الإعدام، وأنهم كانوا يؤدون دورهم في بناء المجتمع اليمني ونشر العلم والمعرفة.

وتدعو النقابة الحكومة الشرعية اليمنية، وكافة المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان، إلى التدخل العاجل لوقف تنفيذ هذه الأحكام الإعدام، وإطلاق سراح المعلمين المختطفين فوراً، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

كما تدعو النقابة المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة الحوثي لوقف انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان في اليمن، والعمل على تحقيق السلام العادل والدائم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى