السعودية توقع اتفاقية جديدة مع اليمن وهذه تفاصيلها

أفادت وسائل إعلام يمنية رسمية، بأن المملكة العربية السعودية، وقعت اليوم الإثنين، اتفاقية جديدة بشأن اليمن.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) توقيع اتفاقية لإعادة تأهيل المعهد الصحي بمحافظة لحج، جنوب اليمن.

ووقع المركز مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني اليمنية، في مقره بالعاصمة السعودية الرياض، برنامجاً تنفيذياً مشتركاً لإعادة تأهيل مبنى المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة لحج.

وأضافت أن البرنامج التنفيذي، يتضمن تأثيث المعهد بالأثاث المكتبي والطبي المناسب، وتزويده بالتجهيزات والمستلزمات الطبية والتعليمية المطلوبة في أقسام الأسنان، والقبالة (توليد النساء)، والتمريض، والصيدلة، وبما يمكنه من استعادة دوره في تأهيل الكوادر الصحية ورفد المستشفيات بها.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان، وذلك “لتغطية العجز في المؤسسات والمراكز الصحية في اليمن، وإعدادها بكل المواد والمستلزمات الطبية الأساسية لخدمة المرضى والمصابين”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى