مليشيا الحوثي تعلن الاعتراف دوليًا بالجوازات الصادرة من صنعاء ومناطق سيطرتها

أعلنت مليشيا الحوثي، أن وثائق السفر الصادرة عن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، الخاضعة لسيطرتها، أصبحت معتمدة ومعترف بها دوليًا.

ونقلت وسائل إعلام حوثية، عن وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية المعين من قبل المليشيات، عبدالرؤوف مفضل، قوله إن جميع وثائق السفر الصادرة عن رئاسة المصلحة وفروعها في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات معتمدة دولياً وأن الإجراءات المتخذة لقطع الجوازات سلسلة ومرنة دون أي عوائق.

وأضاف القيادي الحوثي، أنه حتى في ظل الحرب، “وإلى اليوم لم يتم تلقي أي شكوى من أي موطن عن تلقي أي عراقيل في أي دولة من دول العالم”.

ودعا المسؤول الحوثي، أي مواطن يرغب في الحصول على وثيقة السفر التوجه إلى رئاسة المصلحة وفروعها للحصول على الخدمات التي تقدمها ووفق إجراءات قانونية سهلة وميسرة.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، في الحكومة الشرعية، أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا” .

وأضاف المصدر أن الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحكومة الشرعية هي فقط المصرح بها للسفر عبر جميع مطارات المحافظات المحررة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى