”التهام العرب” قادم!…سياسي يُحذر: مشروع إيراني ضخم لتطويق العرب

في تغريدة له على منصة “إكس”، أطلق السياسي الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي، فهد ابن الذيب الخليفي، تحذيرات شديدة اللهجة تجاه التحركات الإيرانية في منطقة الشرق الأوسط.

أكد الخليفي أن إيران تعمل على نشر المليشيات الشيعية من باكستان وأفغانستان والعراق في كل من سوريا ولبنان وحتى على حدود الأردن واليمن، مشيرًا إلى تشكيلات مثل “لواء الفاطميون” و”النجباء” و”كتائب الزهراء”.

وأوضح الخليفي أن هذه المليشيات تستخدم لدعم الأنظمة المتحالفة مع إيران وتشكيل طوق حول شبه الجزيرة العربية من الجنوب والشمال، مما يهدد الاستقرار في المنطقة.

ودعا الخليفي في تغريدته إلى ضرورة مواجهة المشروع الإيراني بقوة، محذرًا من أن عدم اتخاذ موقف حازم سيؤدي إلى “التهام” الدول العربية واحدة تلو الأخرى.

وأكد الخليفي أن التركيز على البحث عن السلام مع إيران، التي وصفها بـ”الصهيونية الفارسية”، يعتبر وهمًا ولا يخدم مصلحة الأمة العربية.

وشدد الخليفي على أن التصدي لإيران يستوجب مشروعًا مماثلًا يضرب النظام الإيراني في معقله بطهران، مشيرًا إلى أن التصدي للمشروع الإيراني يجب أن يكون شاملًا ويغطي مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والإعلامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى