تراجع الهجمات الحوثية ضد السفن في البحر الأحمر منذ الضربة الإسرائيلية.. وغارات جديدة ضد المليشيات

تراجعت الهجمات الحوثية ضد السفن بشكل ملحوظ، خلال الأسبوع الأخير، بعد سلسلة من الضربات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة اليمني، الذي يخضع لسيطرة المليشيات ذاتها.

ورغم تهديدات زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي بالرد على الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مستودعات الوقود في ميناء الحديدة، إلا أن الأسبوع الأخير لم يشهد أي هجمات مؤثرة باتجاه إسرائيل أو ضد السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وفي 20 يوليو، نفذ الاحتلال الإسرائيلي ضربات انتقامية استهدفت خزانات الوقود والكهرباء في الحديدة، رداً على طائرة مسيرة استهدفت تل أبيب في 19 يوليو، تبنّت مليشيا الحوثي مسؤوليتها عنها.

ويأتي تراجع الهجمات الحوثية، رغم استمرار الضربات الجوية الأمريكية ضد المليشيات، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية السبت أنها دمرت 6 طائرات بدون طيار و3 زوارق مسيّرة تابعة للحوثيين، مشيرة إلى أن هذه الأسلحة كانت تشكل تهديدًا وشيكًا للسفن في المنطقة.

واعترفت وسائل إعلام الحوثيين بالضربات، مشيرة إلى تلقي الجماعة أكثر من 580 غارة منذ يناير الماضي، ما أسفر عن مقتل 57 شخصًا وإصابة 87 آخرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى