”القبائل ترد الضربة: مصرع قيادي حوثي كبير وثلاثة من عناصره في اشتباكات نارية بجنوب صنعاء”

شهدت إحدى مديريات محافظة ذمار، جنوب صنعاء المحتلة، خلال الساعات القليلة الماضية، تصاعداً كبيراً في أعمال العنف حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين قبائل محلية ومليشيات الحوثي الإرهابية.

ونتج عن هذه الاشتباكات مقتل قيادي حوثي بارز مع اثنين آخرين من عناصر الجماعة.

وقالت مصادر قبلية مطلعة إن الاشتباكات بدأت يوم أمس السبت بعد أن حاول مسلحون قبليون التصدي لحملة عسكرية شنتها مليشيات الحوثي على إحدى القرى في مديرية الحدا، والتي تقع شرق المحافظة.

وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي الذي لقي حتفه هو محمد سرحان سعد سرحان، المعروف بلقب “أبو ياسر”، إلى جانب عنصر آخر من الجماعة، بينما أصيب اثنان آخران أثناء محاولة اقتحام منازل المواطنين في قرية الزور – ثوبان.

وفي أعقاب هذه الهزيمة التي منيت بها مليشيات الحوثي، شنت الجماعة حملة انتقامية عنيفة شملت أكثر من 20 طقماً عسكرياً محملاً بعشرات الأفراد المسلحين، تحت قيادة المدعو أبو العز البخيتي.

وتمكنت الحملة من اقتحام قرية الزور – ثوبان، حيث داهمت منازل المواطنين واختطفت نحو 20 شخصاً، بينهم أطفال وكبار في السن.

وقد تم نقل المخطوفين إلى سجن إدارة الأمن في زراجة مركز المديرية.

في غضون ذلك، تداعت قبائل الحداء والقبائل المجاورة لها للاحتجاج على هذه الأفعال ورفض الإجراءات الحوثية، فيما لا يزال الوضع متوتراً في المنطقة، حيث تتواصل الاشتباكات وتستمر التوترات بين الأطراف المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى