تحركات عسكرية رفيعة في عدن وتوجيهات حازمة لكافة التشكيلات برفع الجاهزية القتالية والاستعداد لحرب شاملة

وجه رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، كافة التشكيلات العسكرية برفع الجاهزية القتالية واليقظة للتصدي لأي اعتداءات لـمليشيات الحوثي التابعة لإيران، وإحباط محاولاتها المتكررة لإعادة الاوضاع إلى مربع الحرب الشاملة.

جاء ذلك خلال، ترؤسه، اليوم الأحد، اجتماعاً عسكرياً رفيع المستوى في العاصمة المؤقتة عدن.

حضر الاجتماع قيادات وزارة الدفاع، هيئة الأركان العامة، ورؤساء الهيئات ومدراء دوائر الوزارة، لمناقشة الوضع العسكري الراهن في ظل التصعيد الأخير من قبل مليشيا الحوثي.

وخلال الاجتماع، استمع بن مبارك إلى تقارير مفصلة قدمها وزير الدفاع، الفريق الركن محسن الداعري، وقيادات الوزارة حول الموقف العسكري في جبهات القتال المختلفة.

كما تمت مناقشة الاحتياجات المالية واللوجستية والإدارية اللازمة لتعزيز أداء القوات المسلحة.

وأكد رئيس الوزراء على أولوية الحكومة في بناء جيش قوي وفق أسس مؤسسية ومهنية، مشدداً على ضرورة تحييد مؤسستي الجيش والأمن عن الصراعات السياسية.

كما شدد على أهمية معالجة أوضاع منتسبي القوات المسلحة، بما في ذلك ضمان انتظام صرف المرتبات وتوفير احتياجات الجبهات.

وحث بن مبارك القوات المسلحة على رفع مستوى الجاهزية القتالية واليقظة للتصدي لأي اعتداءات محتملة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأشار إلى ضرورة إحباط محاولات المليشيات المتكررة لإعادة الأوضاع إلى حالة الحرب الشاملة.

ونقل رئيس الوزراء تحيات وتقدير مجلس القيادة الرئاسي للقيادات العسكرية، مشيداً بالتضحيات والبطولات التي يقدمها أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في مختلف الجبهات.

حضر الاجتماع أيضاً مدير مكتب رئيس الوزراء، المهندس أنيس باحارثة، ونائب وزير المالية هاني وهاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى