”العدو ليس من تتوقعونه”: تصريحات وزير الحوثيين تشعل جدلاً إقليمياً

في تصريح صحفي نشرته وكالة سبأ التابعة للحوثيين، أكد وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، هشام شرف، على أهمية الأمن الجماعي لدول المنطقة وتوحيد الجهود في مواجهة ما وصفه بـ”العدو الحقيقي”، مشيرًا إلى إسرائيل.

شدد شرف على أن قيادة جماعته تدرك جيدًا التحديات الأمنية المشتركة التي تواجه المنطقة، ودعا إلى توحيد الصفوف لمواجهتها.

وأشار الوزير الحوثي إلى أن صنعاء ملتزمة بتحقيق سلام دائم مع شعوب المنطقة وأنظمتها، مطالبًا دول الجوار بالثقة في جدية هذه الرغبة.

كما دعا شرف الدول الإقليمية إلى البدء في تأسيس علاقات ثنائية قائمة على أساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية، مشددًا على أهمية المنافع المتبادلة كركيزة للتعاون المستقبلي.

وفي ختام تصريحاته، أكد هشام شرف أن “وجود يمن مستقر ومزدهر لا يشكل تهديدًا لأي طرف، بل هو عامل أمن واستقرار لكل دول المنطقة”.

وأضاف أن استقرار اليمن يعزز من أمن المنطقة ككل، ويعزز العلاقات الإقليمية القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

هذه التصريحات تأتي في ظل التوترات المستمرة في المنطقة، وتسلط الضوء على دعوات الحوثيين لإعادة تقييم العلاقات الإقليمية وتعزيز الأمن المشترك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى