”الحدا تئن تحت وطأة الحوثيين: نزاع قبلي يتحول إلى كابوس لأهل القرية”

نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم السبت، حملة عسكرية واسعة في قرية الزَّوَر – ثوبان بمديرية الحدا في محافظة ذمار، وسط اليمن.

وشهدت الحملة، التي قادها المدعو “أبو العز البخيتي”، مشاركة أكثر من 20 طقماً وعشرات الأفراد المسلحين، الذين داهموا منازل المواطنين بقوة السلاح.

وأكدت مصادر محلية أن الحملة الحوثية ارتكبت انتهاكات واسعة ضد سكان القرية، بما في ذلك ترهيب النساء والأطفال، وملاحقة الطلاب في المدارس، والمزارعين في الحقول والأودية.

كما أطلقت الحملة أعيرة نارية من أسلحة ثقيلة على الأهالي، مما أثار حالة من الرعب والذعر في صفوف السكان.

وذكرت المصادر أن المليشيا اختطفت نحو 20 مواطناً من أهالي القرية، بينهم أطفال وكبار في السن، واقتادتهم إلى سجن إدارة أمن المليشيا في مدينة زراجة، مركز المديرية.

تأتي هذه الحملة بتوجيه من القيادي الحوثي، الذي ينتحل صفة مدير أمن محافظة ذمار، أحمد عبدالله الشرفي، المعروف بـ”أبو حمزة”، والذي تتهمه المصادر بالتحيز لأهالي منطقة (نَشَال – النصره) في إطار سياسة المليشيا لدعم طرف على حساب الآخر، بهدف فرض سيطرتها على أبناء القبائل.

وتأتي هذه الأحداث بعد إصابة أربعة أطفال في اشتباكات مسلحة دارت خلال الأيام الماضية بين قبيلتي (نَشَال – النصره) و(الزَّوَر – ثوبان) في مديرية الحدا. وتعود خلفية هذه الاشتباكات إلى نزاع طويل الأمد على الحدود بين القبيلتين، الذي تفاقم مع توسع العمران في المنطقة.

يذكر أن مديرية الحدا ومحافظة ذمار عمومًا تشهدان صراعات قبلية مستمرة، تغذيها القيادات الحوثية بشكل متعمد بهدف فرض سيطرة المليشيا على القبائل، مستغلين قضايا الحدود والأراضي والثأرات القديمة لتأجيج النزاعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى