غرق مأساوي لزورق مهاجرين قبالة سواحل اليمن: عشرات الضحايا ومناشدات دولية

شهدت سواحل مدينة تعز اليمنية مأساة جديدة، حيث أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يوم الخميس، غرق زورق على متنه ما لا يقل عن 45 لاجئاً، وذلك مساء الأربعاء.

وأكدت المفوضية أن أربعة أشخاص فقط تمكنوا من النجاة من هذا الحادث المأساوي.

وأوضحت المفوضية أن الزورق انقلب جراء قوة الرياح والحمولة الزائدة، مشيرة إلى أنها تعمل بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لتقديم المساعدة اللازمة للناجين وتوفير الحماية لهم.

تزايد الحوادث المأساوية:

يأتي هذا الحادث ليزيد من سلسلة الحوادث المأساوية التي تشهدها سواحل اليمن، حيث شهد الشهر الماضي غرق سفينة على متنها 260 مهاجراً كانوا في طريقهم من الصومال إلى اليمن، مما أسفر عن وفاة 49 مهاجراً وفقدان 140 آخرين.

أزمة هجرة متصاعدة:

تشير هذه الحواد المتكررة إلى تفاقم أزمة الهجرة غير الشرعية في المنطقة، حيث يضطر آلاف الأشخاص من دول القرن الأفريقي إلى المخاطرة بحياتهم بحثاً عن فرص أفضل في دول الخليج العربي. وتعتبر اليمن نقطة عبور رئيسية لهذه الهجرات، مما يعرض هؤلاء المهاجرين لمخاطر جسيمة.

أرقام صادمة:

وبحسب إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة، فقد لقي 1860 مهاجراً حتفهم أو فقدوا خلال رحلاتهم من شرق أفريقيا والقرن الأفريقي إلى دول الخليج منذ عام 2014.

كما أشارت الأمم المتحدة إلى أن 97 ألف مهاجر وصلوا إلى اليمن من القرن الأفريقي العام الماضي.

مناشدات دولية:

تدعو هذه الحوادث المأساوية إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتوفير الحماية للمهاجرين ومنع تكرار مثل هذه الكوارث.

كما تؤكد على أهمية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة، مثل الفقر والنزاعات، وتوفير فرص عمل وخدمات أساسية في بلدان المنشأ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى